منتدى الساطع نت


 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي متعب الحمل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودي احمد
مشرفة منتدى الاسرة واقسام المرأة بالمنتدى
مشرفة منتدى الاسرة واقسام المرأة بالمنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 362
العمر : 32
My SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"> امسح هذا وضع ما تريد</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: ما هي متعب الحمل؟   السبت نوفمبر 17, 2007 4:24 am

بسم الله الرحمن الرحيم



قد تصاحب الام اثناء الحمل بعض الاشياء
المتاعب البسيطة أثناء الحمل (أعراض تصاحب الحمل)

1. الغثيان والقيء :مع بداية الحمل ولكنهما لا يستمران اكثر من الشهر الثالث. وللتغلب عل ذلك يمكن تناول قطعة من الخبز الجاف أو القراقيش أو البسكويت، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع تجنب الوجبات الدسمة

2. حرقان المعدة (الحموضة) :وتكثر في الشهور الأخيرة من الحمل بسبب ضعف عضلات المعدة أثناء الحمل وبطؤ مرور الطعام الى الأمعاء أو رجوعه الى أعلى. ويفيد شرب الحليب البارد وتجنب الأطعمة التي تسبب الحموضة

3. ورم القدمين :بسبب ضغط الجنين على الأوردة الدموية الصاعدة من الساقين وخاصة أثناء الشهور الأخيرة من الحمل. ولتلافي هذه المشكلة على الحامل أن تقل من تناول ملح الطعام وتجنب المخللات، واخذ قسط من الراحة أثناء النهار مع رفع القدمين الى أعلى.

4. الآم الظهر :وتحدث عادة مع الحمل . ولتخفيف هذه الآلام يُفضل القيام ببعض التمرينات البسيطة والوقوف أو الجلوس في وضع مستقيم، واستعمال الأحذية المريحة، ومراعاة عدم حمل أل أشياء الثقيلة.

5. فقر الدم (الأنيميا) : إن الحمل يزيد من فقر الدم وسوء التغذية إذا كانا موجودين قبل الحمل، وذلك بسبب احتياجات تكوين الجنين.

6. تورم الأوردة بالساقين وانتفاخها (الدوالي) : وذلك بسبب ضغط الجنين على الأوردة الصاعدة من الساقين، لذا يجب رفع الساقين لأعلى لفترات أثناء النهار وتجنب استخدام الأحزمة الضيقة أو رباط الجوارب الضيق. أما في حالة زيادة الورم والألم فيمكن ربط الساق برباط مطاط يُنزع قبل النوم.

7. الإمساك : وهي من الإعراض الشائعة في الحمل ، ولتلافيه يجب شرب كميات كافية من الماء وتناول الفواكه والأطعمة الغنية بالألياف كالخضراوات والنخالة وممارسة الرياضة المناسبة.



العلامات المرضية أثناء الحمل والتي تستدعي تدخّل الطبيب

1. النزف ولو بكمية بسيطة أثناء الحمل، وهذا يتوجب راحة في السرير واستدعاء الطبيب أو القابلة.

2. فقر الدم الشديد وأعراضه الشعور بالضعف الشديد وشحوب الوجه

3. تسمم الحمل ويحدث خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. وأعراضه تورم في القدمين واليدين والوجه مع صداع ودوار، عدم وضوح الرؤيا، زيادة سريعة في الوزن مع ارتفاع في ضغط الدم وظهور زلال في البول.

فإذا ظهرت هذه الأعراض وجب عليها الراحة، تناول الأطعمة الخالية من الملح، واستشارة الطبيب.

jengjre
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هي متعب الحمل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الساطع نت :: منتديات الاسرة والمرأة :: قسم المومة والطفولة-
انتقل الى: